KamiliiaBlog

بالصور.. هكذا تحصلين على وجبة “دجاج مقلي” مقرمشة ولذيذة



“الدجاج المقلي” تلك الوجبة المميزة التي يفضلها الكثيرون، خاصة عندما تحتوي على طبقة ذهبية مقرمشة هشة، تمتاز بلذة خاصة لا تقاوَم.

ولكن البعض يتجنب تحضير الدجاج المقلي؛ لأنه يجدها مهمة صعبة لا تكلل بالنجاح غالباً، ويرجع ذلك للأخطاء التي قد تحدث أثناء التحضير وتؤتي بنتيجة غير مرجوة.



ووفقاً لمجلة “ماشد” إليكِ أخطاء قد تقعين فيها عند تحضير الدجاج المقلي:

لا تطهي الدجاج بعد خروجه مباشرة من الثلاجة 

عند إخراج الدجاج من الثلاجة مباشرة، عليكِ تركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، وعند وضعه في الزيت بعد خروجه من الثلاجة مباشرة تتسبب برودته في هبوط درجة حرارة الزيت بشدة، ونتيجة لذلك لن يُطهى الدجاج بشكل جيد.

تجفيف الدجاج جيداً 

من المهم جداً تجفيف الدجاج بالمناشف الورقية، قد يبدو الأمر بسيطاً جداً وغير مهم، ولكن تلك الخطوة هامة جداً قبل رش الدقيق، لأنها تضمن لكِ الجفاف التام للدجاج مما يسمح للحصول على طبقة دقيق مثالية دون تكتل.


استخدام جميع أجزاء الدجاج

لا يجب قلي أفخاذ الدجاج فقط، بل عليكِ استخدام جميع الأجزاء، وبالنسبة للصدور الكبيرة، قطعيها لقطع أصغر حتى تُطهى بالتساوي.


تتبيل الدقيق قبل رشه على الدجاج

كثيرا ما تنسى بعض السيدات تتبيل الدقيق نفسه قبل رشه على الدجاج، وذلك يشكل فارقاً كبيراً في النكهة. لذلك، لا تنسي إضافة ما تحبين من التوابل والفلفل الأسود المطحون الطازج.



استخدام مقلاة كبيرة

لستِ بحاجة لاستخدام مقلاة كبيرة لقلي الدجاج إلا إذا كنتِ تحضرين كمية كبيرة.. فمقلاة مرتفعة الجانبين ستكون مناسبة جداً؛ لأنك بتلك الطريقة ستتجنبين تطاير الزيت.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا